مهام الإدارة - وكالة الجامعة للشؤن التعليمية
- نشر ثقافة الوعي بأهمية استمرار تطوير واستحداث البرامج الأكاديمية، وخططها الدراسية.
- إحداث نقلة نوعية على مستوى الجامعة؛ من خلال بناء برامج نوعية تؤهل خريجيها للمنافسة في سوق العمل.
- الإشراف على عمليات تطوير واستحداث البرامج الأكاديمية، والخطط الدراسية، بالتعاون مع الأقسام العلمية والكليات، في ضوء أحدث النظريات والاتجاهات العالمية، واحتياجات سوق العمل.
- رفع كفاءة منسوبي الجامعة حول تطوير وبناء الخطط الدراسية.
- تصميم وإعداد الأدلة الإجرائية والنماذج اللازمة لتطوير واستحداث البرامج الأكاديمية والخطط الدراسية.
- مراجعة البرامج المقترحة والخطط الدراسية الواردة من الأقسام والتأكد من استيفائها المعايير والمتطلبات ذات العلاقة.
- تقييم البرامج والخطط الدراسية واقتراح التطويرات اللازمة.
- الإعداد لجلسات اللجنة الدائمة للخطط والنظام الدراسي، وتبويبها، لرفعها لرئيس الجامعة؛ لاعتمادها.
- تزويد عمادة القبول والتسجيل والكليات دوريًا بما يستجد على البرامج الأكاديمية المعتمدة في مجلس الجامعة.
- بناء قاعدة بيانات تقنية لجميع الخطط والبرامج والإجراءات المتعلقة بها، لسهولة العودة لها، والاستمرارية فيها.
- إجراء دراسات مسحية حول ملاءمة الخطط المطورة والمستحدثة، احتياجات سوق العمل والمستجدات العلمية.
- اقتراح عقد شراكات مع جامعات أخرى، لتطوير البرامج الأكاديمية والخطط الدراسية،
- رفع التقارير الدورية حول عمل الإدارة لسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية.