• En
  • تسجيل الدخول

رئيس الجامعة يطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية

null

آخر الاخبار

null رئيس الجامعة يطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية

أطلق رئيس الجامعة أ.د. عبدالرحمن بن إبراهيم الخضيري حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية والتي يُقيمها المستشفى الجامعي في بهو المبنى الرئيس " البرج ".
وأوضح مدير المستشفى د. عوض السرحاني أن المستشفى سينظم زيارات دورية تشمل كليات البنات والبنين، إضافة إلى استمرار تقديم اللقاح في مقر عيادات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والمستشفى الجامعي؛ وذلك حرصًا من الجامعة على تعزيز الوعي الصحي، وتقديم الخدمات الصحية بشكل دائم لرفع نسبة التغطية باللقاح، والحث على اتباع السلوكيات السليمة وأنماط الغذاء الصحي.
وأضاف د. السرحاني أن التطعيم يقلل من الإصابة بالإنفلونزا بنسبة تفوق 60%، كما أنه يقلل من احتمال دخول المستشفى بغرض التنويم؛ بسبب الإنفلونزا بنسبة 80%، بإذن الله، مشيرًا إلى أن اللقاح يعطى لمن يرغب في تجنب الإنفلونزا الشديدة ومضاعفاتها؛ وذلك في بداية فصل الشتاء من كل عام؛ علمًا بأن الفئات الأكثر عُرضة لها هم الأطفال أقل من 5 سنوات، والنساء الحوامل، ومرضى السكري، ومرضى الربو، ومرضى القلب المزمنة وأمراض الكبد المزمنة.
وحث رئيس الجامعة على توسيع نطاق اللقاح ليشمل كافة أطياف المجتمع من خلال إقامة مراكز متنقلة داخل المنطقة تشمل الحدائق والمراكز التسويقية، استمرارًا لدور الجامعة المجتمعي وحرصها على تقديم كافة الخدمات للمنطقة، منوهًا بضرورة تكثيف الحملات التوعوية بأهمية اللقاح في تجنب مضاعفات الإنفلونزا الموسمية.