مهام الوكيلة - وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
مهام وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات
1/ تنفيذ القررات الخاصة بالسياسات العليا للتعليم الجامعي والمعتمدة من وزارة التعليم ومجلس الجامعة المتعلقة بتحقيق اهداف الجامعة بوجه عام وبشطر الطالبات على وجه الخصوص وبالتنسيق الكامل مع وكلاء الجامعة حسب الاختصاص
2/ العمل على تحقيق استراتيجيات الجامعة في اطار الاستراتيجية العامة لوزارة التعليم والسيايات التعليمية العامة بالدولة
3/ المتابعة المستمرة لسير العمل الاكاديمي والإداري والفني لجميع قطاعات شطر الطالبات في الجامعة
4/ التنسيق مع بقية وكلاء الجامعة لتأمين احتياجات قطاعات شطر الطالبات من المشاريع والوظائف الاكاديمية والفنية والإدارية والتجهيزات العلمية والطبية وغيرها
5/ الاتصال المباشر بنظرائها في الوزارات والمصالح الحكومية فيما يدخل في نطاق عملها بعد التنسيق مع الإدارة العليا في الجامعة
6/ اقتراح العميدات والوكيلات ومشرفات الأقسام ومديرات المراكز والإدارات الخاصة بشطر الطالبات بالتنسيق مع وكلاء الجامعة والعمداء
7/ التنسيق مع الجهات المختصة بالجامعة في الاشراف على الخدمات المقدمة للطالبات ( سكن - مواصلات - تغذية - خدمات صحية - أنشطة ثقافية - رياضة )
8/ اقتراح المشروعات والبرامج التطويرية المتعلقة بالشؤون الإدارية لشطر الطالبات وفروعها
9/ الاشراف العام على جميع الفعاليات والأنشطة التعليمية المقامة بشطر الطالبات (امتحانات القبول العامة - برنامج الارشاد الاكاديمي للمستجدات - برنامج الارشاد الاكاديمي لمختلف الكليات - اعداد وتنظيم حفلات التخرج - يوم المهنة ) والتنسيق في ذلك مع الجهات ذات العلاقة في الجامعة
10/ الاشراف على خطط الطوارئ والكوارث بشطر الطالبات بالتنسيق مع الجهات المختصة في الجامعة
11/ دعم خطط عمليات الاعتماد الاكاديمي لقطاعات شطر الطالبات والتنسيق في ذلك مع وكالة الجامعة للتطوير والجودة
12/ دعم جميع أنشطة الجامعة التطوعية واقتراح اليات تطويرها والارتقاء بها في شطر الطالبات
13/ اكتشاف الكفاءات البشرية في العنصر النسائي المتخصصة في المجالات العلمية والإدارية والفنية في الجامعة ومحاولة تطويرها ودعمها والاستفادة منها
14/ العمل على تنشيط حركة البحث والنشر العلمي في شطر الطالبات في الجامعة
15/ العمل على الترشيد والاستغلال الأمثل للموارد البشرية للعنصر النسائي والإمكانات المتاحة وتوزيعها بين الوحدات والإدارات بما يحقق العدالة والمساواة
16/ متابعة إجراءات قبول الطالبات وإجراءات التسجيل الخاصة بهم بالتنسيق مع الجهات المعنية في الجامعة
17/ الموافقة على منح الاجازات العادية والاضطرارية لموظفات وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
18/ الاشراف على اعمال الامن والسلامة في جميع مواقع الجامعة في الجانب النسائي واتخاذ الإجراءات المناسبة للمحافظة على امن وسلامة الطالبات ومنسوبات الجامعة وعلى المنشآت والممتلكات الجامعية بكل الوسائل المطلوبة وعمل كل ما من شأنه تنظيم حركة السير في جميع المواقع الجامعية النسائية وتحديد احتياجات تلك الاعمال من القوى البشرية والعمل على تطويرها والتنسيق مع الجهة المختصة بذلك في الجامعة
19/ تنفيذ ومتابعة قرارات مجلس الجامعة فيما يتعلق بشؤون الطالبات
20/ اقتراح اللوائح الداخلية والقواعد والإجراءات المتعلقة بتنظيم الشؤون الإدارية والمالية لشطر الطالبات بالجامعة
21/ متابعة تنفيذ اعمال لجان الأنشطة الطلابية للارتقاء بمستواها وتحفيز الطالبات للمشاركة فيها وكشف مواهبهن وتنميتها
22/ المساهمة في حل مشكلات عضوات هيئة التدريس بالتنسيق مع الجهات المختصة في الجامعة
23/ تطوير العلاقات العامة والاعلام في الجانب النسائي بالتنسيق مع الجهات المختصة في الجامعة
24/ اعتماد تقويم الأداء الوظيفي لموظفات الإدارات والوحدات الإدارية المرتبطة بها
25/ اعداد تقرير سنوي مفصل في نهاية كل عام دراسي عن الوكالة والجهات المرتبطة بها
26/ ما تكلف به من اعمال من مدير الجامعة